أرشيف الكاتب: news3

اشتباكات في بريتال على خلفية إشكال فردي والجيش يتدخل

أفادت وكالة أن اشتباكات عنيفة تدور في بلدة بريتال على خلفية اشكال فردي بين افراد من عائلة “ط”، استخدمت فيها القذائف الصاروخية، وشوهدت ألسنة اللهب داخل احد المنازل في البلدة. وتعمل قوة من الجيش على تطويق الاشتباك وملاحقة مطلقي النار.

أكمل القراءة »

عثمان بحث ووزير الداخلية الألباني في سبل التعاون الأمني

استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في مكتبه بثكنة المقر العام، وزير الداخلية الألباني Sandër Lleshaj مع وفد مرافق، في زيارة جرى خلالها عرض للأوضاع العامة في البلاد وسبل التعاون الأمني. حضر الاجتماع رئيس شعبة المعلومات العميد خالد حمود ورئيس ديوان المدير العام العقيد جهاد بو مراد.

أكمل القراءة »

فادي سعد: “بكركي ما بتحكي الا صح”

غرّد عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب فادي سعد عبر “تويتر”: “إنها البطريركية المارونية على مر الزمان، من يوحنا مارون والبطريركين الحويك وصفير إلى مار بشاره الراعي، هي هي لا تتبدل. وعندما تستشعر خطرا كيانيا على لبنان بكركي ما بتحكي الا صح. سنبقى وراء البطريرك الراعي في معركة الدفاع عن لبنان الكيان والأرض والهوية”. وأرفق التغريدة بهاشتاغ “باقيين بكركي مش وحدا”.

أكمل القراءة »

هل وقع وفيق صفا في الأسر؟

انتشرت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، صورة للنائب ميشال المر مع عناصر من حزب الله، تعود الى العام 1991، وقد ذُيّلت بعبارة “القوات اللبنانيّة تعيد أسرى حزب الله الى الحزب بواسطة ميشال المر في 19\1\1991”. واللافت أنّ رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا ظهر في الصورة. وتشير معلومات الى أنّ هذه الصورة التقطت في وزارة الدفاع، ...

أكمل القراءة »

تشنج طائفي… فاتصالات واجتماع رغم “كورونا”

في موقف غير مسبوق، فاجأ الاوساط السياسية توجّه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في عظته امس، من دير سيدة إيليج برسالتين، الاولى مباشرة إلى الرئيس المكلف داعياً إياه إلى عدم الخضوع ‏للشروط وعدم الاعتذار، والثانية غير مباشرة إلى كل من يعنيه الأمر وفي طليعتهم “حزب ‏الله”  متسائلاً ‏‏”بأي صفة تطالب طائفة بوزارة معينة كأنها ملك لها وتعطل تأليف ...

أكمل القراءة »

الريّس معلقاً على “قوارب الموت”: يا للعار!

كتب مستشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي رامي الريس عبر “تويتر”: “ركوب بعض اللبنانيين قوارب الموت دليل إضافي على يأسهم وفقدانهم الأمل بمستقبل لبنان، ولكن تبقى المحاصصة بالنسبة للبعض أكثر أهمية من أرواح المواطنين، يا للعار!”.

أكمل القراءة »

خضر يستنكر الإعتداء على طاقم الهيئة الصحية في حوش الرافقة

غرد محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر عبر حسابه على “تويتر”: “نستنكر الإعتداء على طاقم الهيئة الصحية في حوش الرافقة الذين كانوا يقومون بدفن أحد ضحايا كورونا بشكل شرعي وعلمي. هؤلاء المتطوعون يخاطرون بحياتهم في ظل انتشار الوباء، وإن هذا الفعل إذا دل على شيء، فعلى قلة الوعي والإصرار على العيش في النكران”.

أكمل القراءة »

سرقة سيارة من أمام منزل صاحبها في سير الضنية

أفادت وكالة أن مجهولين أقدموا فجر اليوم على سرقة سيارة من أمام منزل صاحبها “ع. ج.” في بلدة سير – الضنية، بالقرب من مركز الشؤون الإجتماعية، وهي السرقة الثالثة التي تشهدها البلدة في الآونة الأخيرة لهذا النوع من السيارات. وقد حضرت دورية من قوى الأمن الداخلي إلى المكان، وباشرت التحقيقات لمعرفة هوية السارقين وتوقيفهم.

أكمل القراءة »

هاشم: حال التخبط في البلد أثبتت عقم هذا النظام

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم، في بيان، أن “حال التخبط والإرباك في البلد وما وصلت اليه أمور الناس، أثبتت عقم هذا النظام الطائفي المذهبي الذي أوصل الوضع الى انهيار يهدد الكيان بالزوال، إذا لم يتدارك الجميع خطورة الواقع وضرورة الانتقال الى الدولة المدنية التي تعتمد مبدأ العدالة والكفاءة”. ولفت إلى أن “الظروف والمصالح والارتباطات غلبت مصلحة الكثيرين ...

أكمل القراءة »

إخماد حريق في السفيرة – الضنية

أخمد عناصر الدفاع المدني وورشة بلدية السفيرة – الضنية والأهالي حريقا اندلع في محلة الحرشة، قضى على مساحة واسعة من الأشجار الحرجية والمثمرة، واقترب من بعض المناطق السكنية، قبل التمكن من السيطرة عليه.

أكمل القراءة »