نائب وتصريح

سامي الجميّل: إلى متى سيبقى المواطن الآمن معرّضاً للخطر؟

غرّد رئيس حزب “الكتائب” سامي الجميّل عبر “تويتر”، قائلاً: “إلى متى سيبقى المواطن الآمن معرّضاً للخطر؟ إلى متى سيبقى السلاح بيد زعران شوارع محميين من ميليشيات وعشائر؟ إلى متى ستبقى الدولة غائبة عن مناطق كالزعيترية؟ هذا المشهد الذي يتكرر يوميا ليس مقبولا وعلى الجيش والقوى الأمنية الإنتشار وعدم مغادرة هذه المنطقة ويلي مش عاجبو هو يفل”.

أكمل القراءة »

الحواط: باسم الثنائية تعمّقون الأزمة

اعتبر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط انه “باسم الممانعة خطفتم لبنان إلى المحور السوري – الايراني والنتيجة: دم ودمار فساد وعزلة دولية”. وقال عبر “تويتر”، “اليوم باسم الثنائية والميثاقية تعمّقون الأزمة ويتجه لبنان للتعطيل مع خط عسكري سريع إلى جهنم، عودوا للبنانيتكم وللشراكة الحقيقية تحت سقف الدستور والقانون”. وأضاف، “كفى تدميراً وتسلطاً بقوة السلاح”.

أكمل القراءة »

قاطيشه يحدد الخلاف بين ماكرون ومنظومة الحكم

أشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب وهبي قاطيشه، عبر “تويتر”، الى ان “الخلاف بين الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ومنظومة الحكم، أن الأول راغب في إنعاش المريض لتجنيبه الموت والمنظومة ترفض إنعاش المريض إلا بشروطها حتى ولو وصل المريض إلى الموت”.

أكمل القراءة »

عقيص: الرحلة الى جهنّم حتمية؟

سأل عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص، “هل الرحلة الى جهنّم حتمية؟ للوهلة الاولى، نعم! يخال الينا اننا على مدخلها الاحمر الرهيب”. أضاف عبر “تويتر”، “لكن مهلاً: اليس بمقدور الشعب المهدّد رسمياً بجهنم، ان يجرّب جنّة الثورة الشاملة، طالما هو ميت ميت؟ ملاحظة: جهنّم لا تتسع للشعب والسلطة معاً، ولا الجنة كذلك”.

أكمل القراءة »

عون: ليساعدنا العالم في تأمين العودة الآمنة للنازحين

بمناسبة الذكرى الـ75 لإنشاء الأمم المتحدة، اعتبر رئيس الجمهورية ميشال عون ان “لبنان وهو من الدول الـ50 التي شاركت في تأسيس الأمم المتحدة، ومن الذين ساهموا في وضع وصياغة شرعة حقوق الانسان، يغتنمها مناسبة لإعادة التأكيد على تعلقه بالمبادئ السامية للأمم المتحدة وميثاقها، وبما تطمح اليه من أهداف نبيلة”. وقال عون في بيان اليوم الثلاثاء، “تطرّق الاعلان الذي توافقنا عليه ...

أكمل القراءة »

عبدالله: مطلوب تسوية

غرّد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب بلال عبدالله عبر “تويتر”، قائلاً: “هذا النظام الطائفي، المبني على تحالف الرأسمالية المتوحشة وستاتيكو مصطنع بين الطوائف والمعرض للخلل بفعل العوامل الإقليمية والدولية، وصل إلى نهايته، وأصبح تحقيق العلمنة الكاملة للدولة، ممراً إلزامياً لبناء الدولة الحديثة، من خلال استكمال تطبيق الطائف. ولكن الجوع لن ينتظر، مطلوب تسوية!!”.

أكمل القراءة »

كرم: الحياد هو الانقاذ

غرّد أمين سرّ تكتل “الجمهورية القوية” فادي كرم عبر “تويتر”، قائلاً: “وماذا يأتي بعد الفشل والانهيار؟ كفى لبنان مبادرات لا تفك أسره من المحور الايراني. الحياد هو الانقاذ،واللامركزية الموسّعة هي الحل. ويحق لنا أن نعيش قناعاتنا اللبنانية وممنوع ان يُفرض علينا طبيعة حياة غريبة عنّا، ونظام يُلغينا، لا لتطبيعنا في محورهم، نفتخر بطابعنا اللبناني”.

أكمل القراءة »

فادي سعد: “بكركي ما بتحكي الا صح”

غرّد عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب فادي سعد عبر “تويتر”: “إنها البطريركية المارونية على مر الزمان، من يوحنا مارون والبطريركين الحويك وصفير إلى مار بشاره الراعي، هي هي لا تتبدل. وعندما تستشعر خطرا كيانيا على لبنان بكركي ما بتحكي الا صح. سنبقى وراء البطريرك الراعي في معركة الدفاع عن لبنان الكيان والأرض والهوية”. وأرفق التغريدة بهاشتاغ “باقيين بكركي مش وحدا”.

أكمل القراءة »

قيومجيان: لا يجوز ابتكار اعراف جديدة او احتكار طائفة لأي وزارة

اعتبر الوزير السابق ريشار قيومجيان، أن “موقف التيار الوطني الحر من حيث الالتزام بالدستور والاعراف يتطابق مع الغالبية العظمى من اللبنانيين سواء أكانوا أحزابا او طوائف”. وقال عبر الـ”lbci”، “امر ايجابي ان التيار لم ينصاع هذه المرة لمشيئة حزب الله من حيث انه لا يحق لأي طائفة احتكار وزارة ما او فرض مشيئتها على الطوائف الاخرى وأخذ البلد رهينة”.

أكمل القراءة »