الاتحاد الماروني العالمي: لعدم التسرع في تأليف الحكومة

اعتبر “الاتحاد الماروني العالمي”، ان “تمادي من يعتمد على سلاحه لفرض واقع جديد على الأرض والتعدي على أملاك الناس وتنفيذ مخطط شرير، يدفعنا إلى الوقوف مجددا وبكل حزم إلى جانب الوطن الأم وسكانه”، مؤكدا أن “ما رأيناه في لاسا أخيرا يذكرنا بعهود غابرة سلبت فيها الحقوق وهجر الناس وأفرغت مناطق بكاملها”.

وأعلن الاتحاد في بيان، أن “الميثاق الذي اعتمده اللبنانيون للمطالبة بالاستقلال، قام على تطمين المسيحيين بأنهم لن يصبحوا أهل ذمة، والأقليات المسلمة بأن لهم الحق بالتساوي مع بقية المواطنين. ولم يكن توزيعا للمناصب بحسب العدد أو الاستحقاق. لأن الوطن الذي يحمي الحريات هو وطن الجميع. ويوم تبدل الميثاق في الطائف. تعدل ميزان الحقوق وأصبحت الدولة تدار بثلاثة رؤوس من دون توازن ولا آلية للحكم السليم”.

ورأى ان “المطالبة اليوم بزيادة الكوتة هنا والتعدي على الصلاحيات هناك، هي نسف لأساسات الدولة”.

وأكد “ان على الرئيس سعد الحريري، ورحمة بمن يمثل من اللبنانيين، عدم التسرع في محاولة تشكيل حكومة في ظل السلاح مهما طالت المدة”، ودعاه لـ”العمل مع كافة اللبنانيين للمطالبة بالتساوي في الحقوق أولا، وذلك بتنفيذ القرار الدولي 1559”.

وأعلن الاتحاد الماروني العالمي “والذي يمثل موارنة الانتشار، وهم الامتداد الأساسي للوطن، يقوم بما يلزم من أجل اعادة الاستقرار إلى حياة اللبنانيين والأمل بالمستقبل. وبنفس الوقت يسعى لكي يضمن مساندة القوى الكبرى لمنع التسلط والهيمنة”، مؤكدا ان “لا هدف له سوى بناء الدولة العادلة”.

ودعا “اللبنانيين وعلى رأسهم الموارنة الى العمل الجاد في هذه المرحلة التي يعاد فيها بناء الوطن على أسس قوية، فكل المآسي التي مر فيها لبنان إلى زوال والمستقبل الذي تعيدون بناءه جدير بهذه التضحيات وأنتم لستم وحدكم، 12 مليون ماروني يقفون خلفكم ولن يغمض لهم حفن قبل أن يعود لبنان كما حلمت به الأجيال”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آبل تستعد لاعتماد شاشات لحواسيب اللوحية التي ستُطلق العام المقبل

تستعد شركة آبل لاعتماد شاشات OLED من إنتاج سامسونج وإل جي لحواسيب iPad Pro اللوحية ...