الصحف

هذا ما جاء في أسرار الصحف المحلية اليوم

النهار
ووجه مواطنون برفض وزارة العمل اتمام معاملاتهم في اليومين الماضيين بعد تكبدهم مشقة الوصول اليها بسبب عدم وجود دفاتر ايصالات لإتمام القبض.
عُلم أنّ مواعيد مقابلات طالبي التأشيرة إلى الولايات المتحدة الأميركية بلغت اذار 2020، نظراً لكثافة الطلبات في الفترة الاخيرة.
يُنقل عن أحد السياسيين البارزين أنّ عاصمة إقليمية تدخلت مع حزب بارز لتوزير صهر أحد النواب الحزبيين السابقين وفاءً له لمواقفه الداعمة لهذه الدولة.
الجمهورية
نقل عن رئيس بعثة أجنبية قوله إنه كان عليه تمديد عطلة نهاية السنة الجديدة في بلاده طالما أنه لن يكون له أي عمل في بيروت بانتظار تشكيل الحكومة الجديدة.
بلغ استياء أحد المعنيين بالملف الحكومي إلى حد القول: صارت المسألة متل لعبة ولاد صغار بيتفقوا على شي وبعد شوي بيرجعوا بيتقاتلوا عليه والله حيرونا
جرى سجال حاد بين مسؤولين كبيرين على خلفية أحداث شغب حصلت قبل أيام في إحدى المناطق.
اللواء
حزمت سيّدة الحقائب للسكن في مقر رسمي على أساس أن المهمة أوشكت على الإنجاز! لم تعالج بعد آثار الاشتباك الكلامي الأخير بين مسؤول و”الوزير السوبر”، رغم محاولات “غسل القلوب” بينهما!
يُصرّ حزب بارز على ولادة الحكومة، مهما كانت المعطيات المعرقلة، قبل فوات الأوان!
نداء الوطن
تردّد بين موظفين في محافظة الشمال أن المحافظ رمزي نهرا الذي يتهمه الثوار بالفساد وبعد أن قاموا بطرده قبل فترة من السراي عاد إلى مكتبه وأخذ الأختام ليستأنف عمله من منزله.
يؤكّد عدد من سفراء الدول الأوروبية أن حجم تقديم اللبنانيين لطلبات الهجرة قد ارتفع بشكل كبير منذ اندلاع الأزمة الأخيرة.
أوضح مواكبون للاتصالات الحكومية أن إصرار الرئيس المكلف حسان دياب على توزير دميانوس قطار يعود إلى حاجته إليه في الملف الاقتصادي، نظراً إلى عدم إلمام دياب بمجريات الأزمة ومتطلبات حلها.
الانباء
تحذيرات حاسمةعُلم من مصادر مصرفية أن تحذيرات دولية حاسمة أُبلغت منذ أشهر إلى المعنيين في لبنان بضرورة وقف إعادة تصدير الفيول الذي يتم استيراده على اسم كهرباء لبنان.
لا معيارلم يتم إعتماد أي معيار منطقي في ما تسرب عن الوزارات المنوي دمجها في الحكومة المقبلة؛ وقد تحكّم بذلك فقط بازار التوزير والحصص.
البناء
خفاياقالت مصادر على صلة بالملف الحكومي إن الغريب هو أن القوى الكبرى في الغالبية النيابية كانت مرتاحة بتمثيلها في حكومة خرجت منها بالمقابل ثلاث قوى كبرى ما يفترض قدرتها على تمثيل حلفائها بصورة مريحة دون خسارة مواقعها، ورغم ذلك تتعقّد الحكومة الجديدة عند الأحجام وتساءلت عن خلفيّة هذا التعقيد.
كواليستوقعت مصادر عراقية أن تكون المليونية التي دعا إليها السيد مقتدى الصدر يوم الجمعة المقبل تحت شعار إخراج الاحتلال الأميركي من العراق صورة وحدة وطنية عابرة للطوائف وحشود غير مسبوقة توصل رسالة العراقيين بصورة لا تحتمل التأويل بأن زمن الاحتلال انتهى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إحتكاكٍ في الكهرباء يؤدّي الى احتراق منزل في حلبا

أدى احتكاك كهرباء الى احتراق منزل لآل عياش في حي قبة في حلبا. وعمل عناصر ...