الفرزلي ينتقد الاستخفاف بالنواب.. ويرد على الجميل بشعر: “كلك عورات”

عقد نائب رئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي مؤتمرا صحافيا في المجلس النيابي انتقد خلاله الاستخفاف برأي النواب في تأليف الحكومة قائلا :”في تاريخ البلد السياسي لم تتعرض الشريحة السياسية في البلد الى الاهانة التي تتعرض لها اليوم ليس في الشتائم التي  يطل بها هذا وذاك من المحتجين بل في الاسلوب الذي يتم التعاطي فيه باستحقاق تأليف الحكومة مع الرأي العام النيابي.

وتابع الفرزلي: “هذا التصرف لا علاقة له بمسألة محاصصات ومسألة موازين قوى بل له علاقة بشراهة ونوع من الامية السياسية وانا كمواطن وكنائب في المجلس النيابي لست مستعدا ان ادفع سلبيات الجهل الذي اصاب بعض هذه الشريحة واقول بعض للدقة”.

وتوّجه الفرزلي الى الرئيس المكلف حسان دياب بدعوته لرفع عدد الوزراء الى عشرين قائلا: “ان شعار 18 وزيرا انا من دعمته على قاعدة ما ينتج عنه من انطباع ايجابي لدى الرأي العام اما اذا حل هذا الاشكال السخيف الدائر حول الحقائب والوزارات والمحاصصة ينحل بعشرين وزيرا فلا يجوز التمسمر بـ 18 وزيرا”.

ورد الفرزلي على النائب سامي الجميل حول ما قاله مؤخرا على شاشة التلفزيون والذي لا يجب ان يمر مرور الكرام، كما قال،  لانه اذا دعوناه يمر يصبح مرور اللئام . واضاف الفرزلي : “ما تفضل به الشيخ سامي حول الاعضاء الزعران في المجلس اذا سكتنا يعتبر اقرارا وتسليما وما تفضلت به لا يليق بعائلتك ولا بكرامتك وهناك قول : عاشر القوم اربعين يوما يا بتصير مثلن او بترحل عننوانا انصحك بأن ترحل عنهم اذا كنت بالفعل مقتنع ان هؤلاء زعران فلا تبقى دقيقة واحدة في المجلس ارجو ان ننتبه للتعابير وان نردد ما يقال:


لِسانُكَ لا تَذكُرْ بِهِ عَورَةَ امرئٍ
فَكُلُّكَ عَوراتٌ وللنّاسِ ألسُنُ
وعَيناكَ إنْ أبدَتْ إليكَ مَعايِباً
فَدَعها وَقُلْ يا عَينُ للنّاسِ أعيُـنُ
وعاشِرْ بِمَعروفٍ وسامِحْ مَن اعتَدى
ودَافع ولكن بالتي هِيَ أحسَنُ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الريّس معلقاً على “قوارب الموت”: يا للعار!

كتب مستشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي رامي الريس عبر “تويتر”: “ركوب بعض اللبنانيين قوارب الموت ...