لبنان يلجأ للأمم المتحدة لسجن رؤساء جمهورية وشخصيات سياسية؟

كشفت اذاعة لبنان الحر عن عريضة قدمت الجمعة، الى الممثل المقيم الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش، وتهدف الى تدخل الامم المتحدة لاستعادة الشفافية واسترداد الاموال المنهوبة من خلال التحقيق في وجود قوات أمن غير مشروعة ومنظمات سرية ترتكب اعمالا جرمية والتحقيق في عمليات الفساد والاثراء غير المشروع.

واشارت الى ان هذه الخطوة تقوم بها مجموعة من الناشطين من خلال عريضة موقعة من اكثر من خمسين شخصية من منظمات غير حكومية ومثقفين مستقلين وأكاديميين ووزراء ونواب سابقين اضافة الى نائب حالي.

واكدت مصادر معنية بهذه الخطوة للإذاعة نفسها التجاوب الكبير لكوبيش اذ ان المجموعة من خلال بعض اللبنانيين في الاغتراب واصدقاء لبنان جهزوا قبل لقائه الارضية في الخارج واجتمعوا مع ممثلي الدول الاعضاء في الامم المتحدة الذين اكدوا دعمهم وابدوا استعدادهم لتمويل المبادرة.

وابدى المصدر تفاؤله بالنتيجة التي تحققها اللجنة في حال التدخل، اذ للمجموعة المبادرة تجارب مع الامم المتحدة في العمل على قرارات عدة ابرزها 1559، 1701، 1680.

وردا على سؤال عن سبب التوجه الى الامم المتحدة، اعتبر المصدر في حديثه ان المجتمع الدولي السبيل لخلاص لبنان وأن الثورة الشعبية لا تكفي مع وجود “حزب الله” وحلفائه والتدخلات الايرانية في لبنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الامن العام: توقيف 4 اشخاص وسوداني لقيامهم بأعمال صرافة من دون ترخيص

صدر عن المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي: “في اطار متابعة اعمال الصرافة غير القانونية، ...