الصحف اللبنانية

ماذا جاء في أسرار الصحف المحلية؟

صحيفة النهار‎

لم يقتصر الغاء مرجع رسمي على اللقاءات السياسية وانما الغى لقاءاته الخاصة وصولا الى تقنين اللقاءات العائلية ‏واخذ الاحتياطات خلالها خوفا من الكورونا‎.

يلاحَظ أنّ حملةً شرسة تستهدف مرجعاً نيابياً بارزاً حتى من أبرز المقربين والحلفاء في إطار تصفية حسابات ‏سياسية وانتخابية وسواها يُتوقَّع اتساعها من خلال المعطيات المتوفرة في هذا الإطار‎.

غابت مواقف أحد نواب تيار بارز والتي تتسم بالحدة والتصعيد بعدما أُسديت له نصيحة من رئيس تياره بأنّ ذلك ‏ليس لصالح التيار في هذه المرحلة وأنّه وفي حال استمراره في تغريداته سيكون هناك موقف حاسم تجاهه‎.

قال نائب لصديقه عبر الهاتف “من حسنات الكورونا انه اخمد ثورة الزعران وجعل الجميع في الحجر المنزلي‎”.‎

صحيفة البناء‎

ـ خفايا‎

قالت مصادر حكومية إن رئيس الحكومة كان وراء قرار بتشكيل لجنة تقنيّة مختصة لتثبيت سعر شراء النفط ‏والمشتقات النفطية التي يحتاجها لبنان على سعر منخفض لستة شهور مقبلة، بما يحفظ للبنان فرصة الإفادة من ‏السعر المنخفض حتى لو ارتفع السعر عالمياً ويتيح الإفادة من أي انخفاض إضافي. وهذا سيوفر ملياري دولار ‏سنوياً على الأقل من فاتورة الكهرباء والمشتقات النفطية‎.

ـ كواليس‎

قالت مصادر صحية أميركية إن الرئيس دونالد ترامب يكذب على الأميركيين بالحديث عن أن الوضع تحت ‏السيطرة، فكل الأرقام تؤكد أن مخزون الكمامات وأجهزة التنفس أقلّ من الحاجة بكثير وأن تسارع نمو انتشار ‏الفيروس يجعل أميركا مرشحة لتصدر الأرقام العالميّة في الإصابات خلال أسبوع وتشكو المصادر الطبية تركيز ‏ترامب على اللقاح الذي لن يظهر قبل سنة بالمعنى الطبي وليس على منع الانتشار، وذلك لاعتبارات تجاريّة‎.‎

صحيفة الجمهورية‎

ـ لم يحدّد وزير حالي موعدا لاستقبال نائب من حزب معارض رغم مرور أكثر من أسبوعين على طلب النائب‎.

ـ يتلقى قيادي في حزب فاعل في الشمال إتصالات من مواطنين يشكون من عدم تمكنهم من تأمين ثمن ربطة الخبز ‏ليلتزموا الحجر المنزلي‎.

ـ تجنّب رئيس حزب مسيحي مناقشة تصرفات بعض أعضاء كتلته النيابية في آخر اجتماع عُقد للحزب تجنبا ‏لأي انشقاق محتمل بعدما بلغت ردات الفعل ما لم يكن محسوبا‎.‎

صحيفة اللواء‎

يُواجه لبنان وضعاً صعباً قبل الكورونا، انعكس سلباً على المساعدات، في ظل تنامي مخاطر الفيروس‎.

تحدثت معلومات عن “لغة زجرية” استخدمها مرجع مع جهة وزارية محسوبة عليه، أدت إلى إعادة النظر ببعض ‏التدابير؟‎

يتّهم مقرّبون من قيادة حزبية، أصدقاء سابقين بإقامة جسور علاقة مع جهات خارجية ليست صديقة، من دون أي ‏مواقف منتقدة في العلن لذلك‎.‎

صحيفة نداء الوطن‎

ـ لوحظ أن استاذاً جامعياً ومنذ أن تم تعيينه مستشاراً مالياً لرئيس مجلس الوزراء أهمل التدريس وتلامذته وهم ‏بصدد تقديم شكوى بحقه للإدارة لا سيما وأنه أيضاً لم يلتزم بنظام التعليم عن بُعد‎.

ـ استغرب متابعون عدم ذكر رئيس الحكومة حسان دياب في كلمته أمس الأول قوى الأمن الداخلي ودورها ‏الأساسي في تطبيق تدابير التعبئة العامة وسألوا: هل التغييب مقصود أم سقط سهواً من كاتب الخطاب؟‎

ـ يتحدث محامون عن اتجاه لتفعيل المعاملات الإلكترونية في ملاحقاتهم القضائية بعد انتهاء حالة “التعبئة العامة” ‏خصوصاً وأنها أثبتت فعاليتها وسرعته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الامن العام: توقيف 4 اشخاص وسوداني لقيامهم بأعمال صرافة من دون ترخيص

صدر عن المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي: “في اطار متابعة اعمال الصرافة غير القانونية، ...