متى تنحسر موجة الحرّ؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس في لبنان غدا الجمعة غائماً جزئياً مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة نسبيا ورياح ناشطة تخفف من الشعور بالحر. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة الكتل الهوائية الحارة والرطبة ومصدرها شبه الجزيرة العربية، ويكون تأثيرها على الداخل اللبناني بحيث تتخطى الحرارة معدلاتها الموسمية لشهر تموز وتصل الى ما يقارب الـ 42 درجة، يخف تأثيرها تدريجيا اعتبارا من صباح يوم غد الجمعة.

– معدل الحرارة الوسطي لشهر تموز على الساحل (24 و32 درجة مئوية في الظل) فيما معدل شهر أب على الساحل (25 و33 درجة مئوية في الظل).

– درجة الحرارة المحسوسة، أي الشعور بالحر، ترتفع مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

وحذّرت مصلحة الارصاد الجوية من خطر اندلاع الحرائق فى الاماكن الحرجية ومن التعرض الطويل لأشعة الشمس. ينصح في الاكثار من شرب المياه طول فترة النهار وبشكل منتظم.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، ما يزيد الشعور بالحر وتنخفض في المناطق الداخلية والجبلية ويتكون ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات المتوسطة، تسوء الرؤية بخاصة في الفترة المسائية.

الجمعة: غائم جزئيا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة نسبيا ورياح ناشطة تخفف من الشعور بالحر، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة و تسوء الرؤية أحيانا.

السبت: غائم جزئيا من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية وانخفاضها بشكل طفيف في المناطق الداخلية، مع انخفاض نسبة الرطوبة ورياح ناشطة احيانا ويستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة.

الأحد: غائم جزئيا من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية وارتفاع بسيط في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والمناطق الداخلية، مع انخفاض في نسبة الرطوبة، ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الحرارة على الساحل من 24 إلى 33 درجة، فوق الجبال من 18 إلى 31 درجة، في الداخل من 20 إلى 40 درجة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هزة أرضية مصدرها منطقة بحر الميت شعر بها اللبنانيون

أفاد المركز الوطني للجيوفيزياء التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية انه “سجل عند الساعة الحادية عشرة ...