توجّهات تجميل خاطئة تشكّل خطراً على الصحة

من المعروف أن النساء يتبعن عادة توجّهات تجميل كثيرة للحفاظ على نضارة بشرتهن والحصول على مظهر شاب وجذاب. إلا أن العديد من توجهات التجميل قد تعتمد على ممارسات خاطئة تُعطي نتائج عكسية.

في ما يلي قائمة ببعض توجّهات التجميل الخاطئة التي تتبعها النساء، بحسب ما ورد في موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

استخدام مشد للخصر للحصول على خصر نحيل

تستخدم بعض النساء مشداً للخصر لوقت طويل خلال اليوم للحصول على وسط نحيل، ومع ذلك فإن المشكلة في هذا الأمر هي الأضرار الصحية المحتملة التي يمكن أن تنشأ من استخدامه. وفقاً للدكتورة غريس إنجلين، من مركز كابيزي إم دي الأميركي للياقة البدنية، فإن مشد الخصر يضغط على البشرة والأعضاء الداخلية للجسم مما يؤدي إلى شعور بالضيق والإضرار بالجلد.

محاولة إزالة الشامة في المنزل

إذا كنت تأملين في إزالة الشامة، فاطلبي المساعدة من طبيب أمراض جلدية معتمد، ولا تحاولي أبداً القيام بذلك بنفسك. تقول آنا جوانش، طبيبة الأمراض الجلدية ومؤسسة معهد بيلا للبشرة: “لقد رأيت أشخاصاً يعانون من تقرحات حمراء في جميع أنحاء أجسامهم حيث حاولوا استخدام مستخلص الباذنجان أو بعض العلاجات العشبية الأخرى عبر الإنترنت لإزالة الشامات الخاصة بهم. والنتيجة هي أنهم جميعاً أصيبوا بتشوهات”. وبما أن الشامة يمكن أن تكون سرطانية في بعض الأحيان، فإن استشارة الطبيب بخصوصها أمر ذو أهمية كبيرة.

طلب “بوتوكس” عبر الإنترنت وحقنه في الوجه

هناك المئات من مواقع الانترنت التي تبيع حقنة تدعي أنها مادة البوتوكس (أو شيء مشابه لها). وقد حذرت الدكتورة غريس أنجلين من طلب هذه المادة وحقنها في المنزل لأنها قد تؤدي إلى تشوهات وتسمم في الجلد، لذا يُنصح بالابتعاد عن هذه الممارسة وترك الأمر للمختصين.

استخدام مزيل العرق كأساس للماكياج

بينما تم تصنيع مضاد التعرق لتقليل رائحة التعرق تحت الإبطين طوال اليوم، فإنه بالتأكيد لم يصنع ليكون على وجهك. رغم ذلك، بدأت النساء باستخدامه كأساس للوجه. تقول غريس أنجلين: “من المحتمل أن يؤدي وضع مضاد التعرق على وجهك إلى انسداد المسام، مما قد يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب. كما أن العطور المستخدمة في مزيل العرق يمكن أن تهيج وتلهب بشرة الوجه”.

صنع مصل الرمشين بنفسك

هناك الكثير من المنتجات التي تُصرف من دون وصفة طبية والتي يدّعي منتجوها بأنها تطيل وتكثف الرموش، يمكنك تجربتها، ولكن تجنبي صناعتها بنفسك لأن أي خطأ في عملية التصنيع يمكن أن تكون له آثار سلبية على العينين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتباكات في بريتال على خلفية إشكال فردي والجيش يتدخل

أفادت وكالة أن اشتباكات عنيفة تدور في بلدة بريتال على خلفية اشكال فردي بين افراد ...