أخطاء شائعة عند استخدام الميكروويف… تجنّبوها!

فرن الميكروويف، أحد أهم الأجهزة الحديثة التي توفر الوقت أثناء طهي الطعام وتسخينه، إلا أن كثيرين يرتكبون أخطاء أثناء استخدامه، يمكن أن تؤدي إلى الإضرار بالصحة.

في ما يلي قائمة ببعض الأخطاء الشائعة التي يتمّ الوقوع فيها أثناء استخدام فرن الميكروويف، حسب صحيفة “تايمز أوف إنديا” أونلاين”:

عدم تسخين الطعام بشكل صحيح

يجب ترك الطعام داخل الميكروويف وقتاً كافياً ليسخن تماماً، ومنع بقاء الجزء الأوسط من الطعام بارداً لأنّ ذلك يؤدي إلى نمو البكتيريا داخله، ما قد يؤدي بدوره للتسمم الغذائي.

استخدام العبوات البلاستيكية

قد تتسبب الأوعية البلاستيكية غير المخصصة للميكروويف في تسرب مواد كيميائية ضارة إلى الطعام. وتتسبب بعض المواد الكيميائية البلاستيكية في مشاكل صحية مثل مرض السكري، وأمراض القلب، وحتى العقم. يوصى باستخدام عبوات بلاستيكية، أو زجاجية آمنة في الميكروويف.

عدم تنظيف الميكروويف

قد يبدو الميكروويف نظيفاً ولكنه مغطى بجزيئات طعام صغيرة يمكن أن تؤدي إلى إنبات البكتيريا إذا تُركت فترة طويلة. لذلك يُنصح بتنظيفه يومياً.

زر الإيقاف الموقت

من الضروري استخدام زر الإيقاف الموقت لتحريك الوجبات الباردة وتسخينها بالتساوي من دون ترك قطع باردة قد تكون بيئة خصبة للبكتيريا.

طهي خضار في الميكروويف

يمكن أن تؤدي بعض أنواع الخضار في الميكروويف إلى فقدان العناصر الغذائية بمجرد تعرضها للحرارة. يمكن أن تتحول بعض الخضار مثل الشمندر، والسبانخ، إلى خضار سرطانية.

تسخين الطعام مكشوفاً

يمكن أن يتسبب تسخين الطعام المكشوف في تناثر جزئيات الطعام على جدران الفرن، ما يؤدي إلى اتساخه ونمو البكتيريا داخله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتباكات في بريتال على خلفية إشكال فردي والجيش يتدخل

أفادت وكالة أن اشتباكات عنيفة تدور في بلدة بريتال على خلفية اشكال فردي بين افراد ...