نائب وتصريح

عقيص: ما سمعته من بعض “التشرينيين” مخجل

أشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص، عبر “تويتر” الى أن “البطريرك مار بشارة بطرس الراعي اعلن امس السبت أبوّته للثورة، بمطالبته اللبنانيين الا يسكتوا. ولكن من صفات بعض الابناء احياناً الجحود”. وأضاف، “ما سمعته من بعض “التشرينيين” بالامس مخجل جداً. لقد اتى البطريرك ليعطي دفعاً لقوى التغيير، واذ تبيّن ان بعض من كنّا نعتقدهم قوى تغيير ليسوا سوى ...

أكمل القراءة »

“الصحة”: لا حملات تلقيح إستثنائية

أكد المكتب الإعلامي لوزارة الصحة العامة في بيان، أنه “توضيحا لما تداوله بعض وسائل الإعلام، فإن الوزارة لم تعرض خلال الأيام السابقة على أي مرجعية روحية أو سياسية أو نقابية أو غيرها أي برنامج لحملة تلقيح استثنائية بل إن جميع الأمور المتعلقة بالتلقيح تعتمد الأولويات والمراحل المقررة من ضمن الخطة الوطنية ووفقا للتسجيل على المنصة الرسمية”.

أكمل القراءة »

عبدالله: لا يمكن للمصارف أن تمتنع عن تنفيذ قانون الدولار الطالبي

غرّد عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب بلال عبدالله عبر “تويتر”: “لا يمكن للمصارف، ومهما كانت التبريرات والاجتهادات، أن تمتنع عن تنفيذ قانون الدولار الطالبي. إنه تمرد على تعميم مصرف لبنان، وإهانة للمؤسسة التشريعية المؤتمنة على مصالح الناس، ومنهم طلابنا في الخارج.العام الدراسي ينتهي والمصارف تماطل…. ألا يكفيكم hair cut ٪٦٠ على ودائع المواطنين”.

أكمل القراءة »

محفوض: “أشرفلكم تستقيلو”

غرّد رئيس حركة التغيير ايلي محفوض عبر “تويتر”: “غياب تيار المردة والتيار الوطني الحر عن مشهدية بكركي مفهوم وواضح لكونهما ينتميان الى خط حزب الله والنظام السوري بقيادة ايران لكن إستقالة الرابطة المارونية من دورها يجعل منها طرفا مما يعني فقدانها لعلّة وجودها.. ليست المرة الاولى التي تُسقط نفسها في التجربة. أشرفلكم تستقيلو”.

أكمل القراءة »

وزارة الصحة: لا حملات تلقيح إستثنائية

أكد المكتب الإعلامي لوزارة الصحة العامة في بيان، أنه “توضيحا لما تداوله بعض وسائل الإعلام، فإن الوزارة لم تعرض خلال الأيام السابقة على أية مرجعية روحية أو سياسية أو نقابية أو غيرها أي برنامج لحملة تلقيح إستثنائية بل إن جميع الأمور المتعلقة بالتلقيح تعتمد الأولويات والمراحل المقررة من ضمن الخطة الوطنية ووفقا للتسجيل على المنصة الرسمية”.

أكمل القراءة »

راعي لبنان .. كلمة حق في وجه النفاق السياسي

كما يقول المثل الشعبي “قامت الدنيا ولم تقعد” هذا هو حال البعض في لبنان بعد أن تحدث البطريرك الراعي أثناء اللقاء الذي جمعه مختلف شرائح المجتمع اللبناني.الراعي كان يتحدث بصوت كل لبنان وبعيداً عن المصالح الضيقة للبعض ولم يدخل في زواريب السياسة فكان كلامه واضحاً جريئاً معبراً عن واقع لبنان.فيما وجه البعض الانتقاد من أجل تحقيق مصالح ايران في المنطقة ...

أكمل القراءة »

الحجار التقى وفداً من متفرغي اللبنانية المنتهية خدماتهم

استقبل النائب محمد الحجار في دارته في شحيم، وفداً من أساتذة الجامعة اللبنانية المتفرغين المنتهية خدماتهم، ضم كلا من الدكاترة غازي أيوب، رمزي حامد، أسامة الباشا وأنيس شحادة، في حضور رئيس مجلس إدارة صندوق تعاضد أفراد الهيئة التعليمية في الجامعة اللبنانية ربيع مكوك. وبحث المجتمعون في كيفية إصدار مرسوم أو قانون لالحاق هؤلاء الأساتذة بملاك الجامعة اللبنانية وتمكينهم من الحصول ...

أكمل القراءة »

القومي: رفع الدعم عن الأعلاف تهديد خطير بفقدان البروتين الحيواني

أعرب الحزب السوري القومي الاجتماعي، عن رفضه “رفع الدعم المقنع الذي يقوم به مصرف لبنان والوزارات المعنية، خصوصاً عن أعلاف الحيوانات، الذي يعني ارتفاعا مخيفا لأسعار البروتين الحيواني من اللحوم والأجبان والألبان والبيض، ويصعب على السواد الأعظم من شعبنا في لبنان الوصول إلى مصادره، بالتزامن مع الارتفاع المتزايد في سعر الخبز”. واعتبر في بيان، أن “السياسات الغذائية الحكومية المنتهجة لعقود ...

أكمل القراءة »

درويش: طرح الراعي يحتاج الى بحث معمق للخروج بصيغة توافقية

أعلن النائب الدكتور علي درويش في مداخلة تلفزيونية أن “طرح البطريرك الماروني يحتاج الى بحث معمق للخروج بصيغة توافقية لبنانية”. وأضاف: “الانقسام السياسي الداخلي ينعكس على الواقع سياسيا واقتصاديا وقد توج بعدم قدرتنا على الخروج بحكومة”، ودعا النواب الى “إلى حد أدنى من التوافق”. وأضاف درويش: “هناك زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الى المملكة العربية السعودية وقد تكون القضية ...

أكمل القراءة »